top of page

السيرة الذاتية
للأستاذ / بسام الخوري

الأستاذ / بسام الخوري ...

 

لايف كوتش - خبير تنمية بشرية وباحث في تطوير الذات - مدرب خاص بالعديد من الشخصيات العامة والوزراء والبرلمانيين والسياسيين، ورجال الأعمال، والرياضيين، والشباب.

مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة / الكارما للاستشارات والتدريب ، كما أطلقوا عليه صانع النجوم والأبطال .

 

​ الخبرات المهنية والعملية:

  1. مؤلف كتاب "معادلة الحياة عام 2020. 

  2. مؤسس ومدرب للجلسات الفردية التنويرية لرفع الوعي وتحسين المسار الإنساني واكتشاف الذات منذ عام 2012 والتي عملت قفزة نوعية عند البعض ومن أحد أفضل النماذج التي تطورت على يده الدكتورة / جهاد ابراهيم (بطلة مصر في السباحة لذوي الهمم ومدرس علم الاجتماع بكلية البنات بجامعة عين شمس)، حيث أصبحت بمساعدة الأستاذ / بسام الخوري شخصية ملهمة تبعث الأمل لملايين من الشباب وحصلت على جائزة من أفضل خمس شخصيات محفزة على مستوى الوطن العربي 2015 ، كما ساعدها الأستاذ / بسام الخوري بكسر الكثير من الاعتقادات السلبية وإدراك الكثير من المفاهيم الصحيحة ، مما أدى بعد اجتهاد عظيم منها أن تكون نائبة في البرلمان المصري 2015 - 2020.

  3. مدرب محترف معتمد من قبل البروفيسور / إدوارد دي بونو في القبعات الست للتفكير وكورت التفكير 1&4 عام 2009.

  4. مساعد الدكتور / إبراهيم الفقي في دورة المدرب المحترف المعتمد منذ عام 2006م.

  5. معد برنامج تطوير الشباب ( البرنامج التدريبي الشامل لرفع مستوى الوعي في المجتمع )الخاص بالأستاذ بسام الخوري والذي قدمه لمعالي الوزير وتم تعميمه على جميع مراكز شباب مصر على مستوى الجمهورية ، و ذلك من بداية عام 2018 حتى بداية عام 2020.

  6. أعدّ وقدّم برنامج "معانا الحياة تحلو" في قناة الحدث اليوم الفضائية 2017.

  7. رنامج تدريب شامل لنشر الوعي في المجتمع المصري ، حيث تم تطبيقه في بعض الوزارات المصرية منذ 2012 حتى تاريخه.

  8. قدّم محاضرات لرفع الوعي لدي الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجامعات المصرية من 2012 برنامج حتى تاريخه.

  9. أعدّ قدم العديد من الأفكار للشركات ورجال الأعمال للمساهمة في رفع مستوى الإنتاج وزيادة الأرباح السنوية.

  10. قدم العديد من جلسات تطوير الذات للعديد من الشخصيات العامة، ورجال الأعمال، والفنانين والسياسيين والرياضيين.

  11. شارك مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة في تقديم دورات تتعلق بمهارات الحياة، والتفكير الإيجابي، والثقة بالنفس لتحسين جودة الحياة ورفع الوعي الطلابي بالجامعة.

  12. ساهم في رفع الوعي للقطاع الوظيفي وتنمية قطاع الموارد البشرية ببعض مؤسسات جمهورية مصر العربية الرسمية من خلال البرنامج التدريبي الشامل لرفع مستوى الوعي في المجتمع ورفع مستوي الإنتاج وتمّ ذلك في البرلمان المصري، ودار الأوبرا المصرية، ووزارة الشباب والرياضة، وزارة القوى العاملة، ووزارة التربية والتعليم وغيرها الكثير.

  13. تم استضافته لرفع مستوى الوعي بالعديد من القنوات التلفزيونية الفضائية مثل  ART ، CBC والفضائية المصرية، قناة دريم، قناة النهار، قناة DMC، قناة المحور، قناة العاصمة، قناة TEN، قناة أزهري, الحدث اليوم، SKYNEWS، قناة LTC وذلك منذ 2012 حتى تاريخه.

انجازات الأستاذ / بسام الخوري وسابقة أعماله:​

أولاً - البرامج التدريبية التي قدّمها:

  1. صدق معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور / أشرف صبحي على تعميم (البرنامج التدريبي الشامل لرفع مستوى الوعي في المجتمع) الخاص بالأستاذ / بسام الخوري ، والذي قدّمه لمعالي الوزير ، والذي عمّمه معاليه على جميع مراكز شباب مصر على مستوى الجمهورية ، وذلك بداية من عام 2018 حتى بداية عام 2020.

  2. قدم العديد من البرامج التدريبية في البرلمان المصري على مدار عام 2018.

  3. تحت رعاية وزارة الثقافة قدم العديد من البرامج التدريبية في دار الأوبرا المصرية ، وكذلك العديد من الندوات التوعوية في بعض قصور الثقافة والنوادي.

  4. قدّم العديد من البرامج التدريبية والندوات لوزارة الطيران المدني في ابريل 2019.

  5. قدّم العديد من الدورات التدريبية لوزارة القوى العاملة بالتعاون مع بعض المحافظات مثل محافظة الشرقية عام 2017 بحضور معالي وزير القوة العاملة دكتور / محمد سعفان ، ومعالي محافظ الشرقية اللواء / خالد سعيد.

  6. قدّم  العديد من البرامج التدريبية في مركز إعداد القادة 2018 للمدراء التنفيذيين على مستوى جمهورية مصر العربيّة.

  7. قدّم أيضاً العديد من البرامج التدريبية لـ "جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر" ، مارس 2019 ، بحضور معالي الوزيرة / نيفين جامع - وزيرة الصناعة والتجارة ، ورئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

  8. قام بتقديم بعض البرامج التدريبية لمؤسسة "التعليم أولاً" ، و"مدرسة السويدي الفنية" ، لكل مديري المدراس التجريبية على مستوى الجمهورية ، وكذلك لكل الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية منذ بداية عام 2019 ، ومازال التعاون قائم حتى الآن.

  9. قدّم العديد من الدورات التدريبية لبعض الشركات المالتي انترناشونال (متعددة الجنسيات) ، وذلك لرفع مستوى الوعي وتوليد الحافز وزيادة الانتاجية داخل هذه الشركات.

  10. شارك كمتحدث رسمي في محاضرة فيها الكثير من الشخصيات السياسية والاقتصادية لشركة الصعيدي للحلويات بمدينة الإسكندرية 2017.

  11. قدم برامج تدريبية في بعض المدارس الخاصة والدولية مثل مدارس "سنودس النيل" ومن هذه المدارس على "مدرسة كلية رمسيس للبنات"، و"نيو رمسيس كوليدج" لجميع المدرين ونظار المدارس على مستوى مدارس "سنودس النيل" على مستوى الجمهورية" في يوليو 2021.

 

​​​ثانياً : الندوات والمحاضرات وورش العمل:

قدم العديد من الندوات الشهريّة والملتقيات الشبابيّة وعمل حوارات شبابيّة ببعض المكتبات العامّة مثل مكتبة الاسكندرية ، ومكتبة مصر العامّة ، ومكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك ، وذلك بحضور بعض الوزراء ، والسياسيّين ، وبعض نواب مجلس النواب والشيوخ ، والشخصيّات العامّة ، وبتغطية إعلاميّة كبيرة .

 

ونعرض بعض من هذه الندوات:

١) قدم العديد من المحاضرات والدورات لشباب الجامعات الحكوميّة والخاصّة وبعض المدارس الحكومية والخاصة ، مما ساهم في نشر الوعي ونشر روح الأمل والفكر الإيجابي والتحفيز البنّاء لدى كل متلقّي.

وهذه بعض الجامعات الحكوميّة والخاصّة والمعاهد التي قدّم فيها الأستاذ / بسام الخوري محاضرات توعويّة وندوات فيها: 

١/١ الجامعات الحكوميّة :

·       جامعة القاهرة .

·       جامعة الاسكندرية .

·       جامعة عين شمس .

·       جامعة حلوان .

·       جامعة المنيا .

·       جامعة بنها .

·       جامعة دمنهور .

·       جامعة الزقازيق .

·       جامعة المنوفيّة .

·       جامعة المنصورة .

·       جامعة طنطا .

·       جامعة بني سويف .

وكذلك العديد من المعاهد أيضاً مثل المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس.

٢/١ الجامعات الخاصّة :

·       الجامعة الأمريكيّة .

·       جامعة هليوبوليس .

·       الجامعة الألمانيّة .

·       جامعة مصر الصينيّة .

·       جامعة العلوم والتكنولوجية .

وكذلك العديد من المعاهد الخاصة مثل "معهد الأهرام العالي للهندسة والتكنولوجيا" و"المعهد العالي للفنون التطبيقية" وغيرها.

٢) المدارس :

مدرسة كلية رمسيس ومدرسة الجيل الجديد وبعض المدارس الرسمية للغات في محافظة القليوبية تحت عنوان “الانسجام النفسي بين ولي الأمر والمراهق” في 2017، وكذلك ،وكذلك مدرسة الجيل الجديد الإنترناشونال في عام 2021. عن التنمر.

 

٣) النوادي :

قدّم العديد من الندوات في العديد من النوادي مثل :

·       النادي الأهلي .

·       نادي هليوبوليس .

·       نادي الشمس .

·       نادي الزهور .

وكذلك بعض نوادي " روتاري ". 

٤) الرعاية من بعض الوزرات :

تحت رعاية معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور / أشرف صبحي ، قد قدّم العديد من الندوات التوعوية لشباب مناطق الحدوديّة وسيناء الحبيبة.

 

٥)المكتبات العامة :

قام الأستاذ / بسام الخوري بتقديم العديد من الندوات في بعض المكتبات العامة بحضور قامات ورموز وشخصيات عامة وبعض أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ في بعض المكتبات مثل "مكتبة مصر العامة" و "مكتبة القاهرة الكبرى" بالزمالك و "مكتبة مصر الجديدة" و "المكتبة المركزية" بجامعة القاهرة.

٦) اماكن اخري :

كذلك قدم الأستاذ / بسام الخوري العديد من الندوات للشباب في "ساقية الصاوي" ، وبعض جلسات التأمل في "حديقة الأزهر" نظرا للدور المهم التي تلعبه الطبيعة والمناخ في الحالة النفسية والطاقية والمزاجية والصحية للإنسان.

 

٧) الاحتفالات القومية والمناسبات :

كذلك شارك بإلقاء العديد من الندوات المهمة والتي تناقش قضايا مجتمعية مرتبطة بمناسبات والاحتفالات القومية مثل:

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .

مناهضة العنف ضد المرأة .

ختان الإناث .

قضية السكان وتنظيم الأسرة .

التنمر .

التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الهمم .

انتصارات أكتوبر .

عيد العمال .

عيد الطفولة .

بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات مثل :

المجلس القومي للمرأة .

المجلس القومي للأمومة والطفولة .

المجلس القومي لحقوق الأشخاص ذوي الهمم .

الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة .

الإتحاد العام للجمعيات الأهلية .

٨) شارك بتقديم العديد من الندوات واللقاءات في الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية 2021 حتى وقتنا الحالي.

 

٩) قدم عدد من الندوات لشركة مصر للتأمين يناير 2022.

​​ثالثاً: المؤتمرات :

  1. شارك الأستاذ / بسام الخوري في المؤتمر الدولي "الريّاضة رسالة سلام " في مدينة السلام شرم الشيخ ، الذي جمع علماء من كل دول العالم ، وبحضور

    • معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور / أشرف صبحي ،

    • اللواء الدكتور / راضي عبد المعطي - رئيس جهاز المستهلك الأسبق.

  2. تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور / خالد عبد الغفار شارك الأستاذ / بسام الخوري في إلقاء محاضرة في أسبوع الجامعات المصرية بمحافظة المنيا ، بحضور جميع رؤساء الجامعات ، ومعالي الوزير / خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي ، في مؤتمر خاص بذوي الهمم عام 2018 بعنوان "دور الجامعات في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وقد قام بعمل ورش عمل مع الطلاب والطالبات بالجامعة.

  3. شارك الأستاذ / بسام الخوري ، كمتحدث أساسي في المؤتمر الأول لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الهمم بكلية التربية جامعة المنصورة “التحديات والفرص“ أبريل 2018.

  4. ألقى الأستاذ / بسام الخوري محاضرة في مؤتمر تدكس العالمي (TDx) في محافظة أسيوط في 2018.

  5. نظم الأستاذ / بسام الخورى مشاركة مع الدكتورة / جهاد إبراهيم ، مؤسس وشريك شركة "كارما لايف" للاستشارات والتدريب، بعض الصالونات الثقافية ، إيماناً منهما بالدور المجتمعي والمسؤولية المجتمعية ، ولذلك قد حرصا على عقد صالون ثقافي بشكل دوري مع بعض الرموز الناجحة والملهمة في المجتمع مثل : 

  • ​صالون بعنوان "السعادة أم الثراء أيهما تختار" بحضور بعض الشخصيات العامة السياسية والبرلمانية يناير 2022،  بحضور كل من :

    • معالي النائب / عمرو صدقي .

    • الدكتورة / سهير عبد القادر - مؤسسة أولادنا .

    • الأستاذة / حنان المغربي - رئيس نادي روتاري الجيزة كرنك .

    • والعديد من نواب البرلمان والشيوخ ، وبتغطية إعلامية كبيرة.

 

  • صالون لمعالي النائب / عمرو صدقي - رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان وأول مصري وعربي يتولى رئاسة أكبر منظمة أمريكية في السياحة فبراير 2022.

  • صالون اللواء / راضي عبد المعطي - رئيس جهاز حماية المستهلك الأسبق مارس 2022.

  • صالون للأستاذة الدكتورة / إقبال السمالوطي - رائدة العمل التنموي والأهلي في مصر ورئيس جمعية حواء المستقبل، ورئيس الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار ، ورئيس مجلس إدارة المركز النموذجي للمكفوفين ، بحضور كبار رجال الدولة وبعض رجال الأعمال سبتمبر 2022.

رابعاً البرامج التلفزيونية والأخبار المنشورة:

  •  قام الأستاذ / بسام الخوري بعمل برنامج تلفزيوني على "قناة الحدث اليوم" بعنوان "معانا الحياه تحلو" وذلك مشاركة مع الدكتورة / جهاد إبراهيم عام 2017.

  • وقد تم استضافة الأستاذ / بسام الخوري في العديد من البرامج التلفزيونية في معظم القنوات ، وذلك لمناقشة العديد من القضايا المجتمعية ، ونشر الوعي ، والفكر الإيجابي البناء ، ونشر الأمل للشباب والمرأة ، ومن هذه القنوات

    • قناة dmc .

    • قناة العاصمة .

    • قناة Ten.

    • قناة cbc .

    • قناة المحور .

    • قناة النهار .

    • الفضائية المصرية .

    • sky news .

  • والعديد من برامج الراديو مثل :

    • ميجا اف ام .

    • نجوم اف ام .

    • راديو 9090 .

    • القاهرة الكبرى .

    • الشباب والرياضة .

​​

  • والجدير بالذكر أنه تم نشر للأستاذ / بسام الخوري مقالات في العديد من الجرائد والمجلات والدوريات مثل :

    • مجلة نص الدنيا .

    • موقع تحيا مصر .

    • جريدة الأهرام .

    • الجمهورية .

    • الأخبار .

    • اليوم السابع .

    • تلفزيون اليوم السابع .

    • الوطن .

    • مجلّة LIVE لايف .

 

وقد ساهم الأستاذ / بسام الخوري في تغيير حياة الألاف من الشباب عن طريق تقديم برامج تلفزيونيّة وندوات ومحاضرات وصالونات ثقافية وورش عمل وحوارات مفتوحة معهم ممّا أسهم في تغيير حياتهم للأفضل.

خامساً: التكريمات:

  • تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري في مؤتمر ملتقى الإبداع الأول تحت شعار أنا مبدع القاهرة 2017.

  • تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري من قبل البرلمان المصري ومنح وسام مرور 150 عام على الحياه البرلمانية في مصر، ولما قدمه من برامج تدريبية للأمانة العامة بمجلس النواب عام 2018.

  • قد تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري من قبل وزارة الشباب والرياضة ، والمجلس الوطني للشباب.

  • قد تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري من معظم الجامعات المصرية ، وبعض الجامعات الخاصة مثل:

    • جامعة القاهرة -

    • جامعة عين شمس .

    • جامعة بنها .

    • جامعة المنوفية .

    • جامعة دمنهور .

    • جامعة الزقازيق .

    • جامعة المنصورة .

    • جامعة المنيا .

    • جامعة أسيوط .

    • جامعة بني سويف .

 

وكذلك تم التكريم من بعض الجامعات الخاصة مثل:

  • الجامعة الألمانية .

  • الجامعة المصرية الصينية -

  • جامعة هليوبوليس.

  • تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري من قبل مصر للطيران 2019.

  •  تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري من قبل وزارة الثقافة ، أيضاً لما قدمه من فكر إيجابي للشباب.

  • تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري من الوحدة العربية الإفريقية في مؤتمر "دور الإعلام التربوي في مكافحة الإرهاب" وكذلك "المؤتمر الدولي لمواجهة الإرهاب رؤية 2030" ، والذي انعقد في نوفمبر 2019.

  • تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري في مؤتمر "انتصارات اكتوبر" وحصوله على وسام الشرف عام 2017.

  • تم تكريم الأستاذ / بسام الخوري من قبل وزارة الشباب والرياضة ، نظراً لما قدمه لشباب مصر من برامج تحث على نشر الفكر الإيجابي البناء وغرس روح الولاء والانتماء للوطن ، وكذلك من قبل وزارة الثقافة لنشاطه الفعال في نشر الفكر الإيجابي البناء.

Pricing Plans
  • جلسة متميزة

    الجلسة الفردية

    ٢٠٠US$
    +٢٠٠ US$ الجلسة الواحدة
    الاكثر حجز
    سارٍ حتى أسبوع واحد
    • ساعة واحدة
    • عن طريق التليفون
    • اي برنامج للمكالمة
    • اي اسئلة تخص الجلسة
    • شرح المفاهيم المختلفة
bottom of page